شريط الاخبار

أطفالنا فلذات أكبادنا

الألعاب الإلكترونية تسرق الأبناء في غفلة من أولياء الأمور

لا شيء أصعب من مواجهة عدو يتسلل إلى منزلك عبر الإنترنت الذي بات الاستغناء عنه مستحيلاً، خاصة مع ارتباطه بكل معاملات الحياة، فقد تعددت مخاطر الألعاب الإلكترونية، من إهدار الوقت لدى الأطفال والمراهقين والشباب، مروراً بترويج أفكار مسمومة متطرفة، إلى أن تحولت قاتلاً مأجوراً محترفاً يجيد اختيار ضحاياه عن بعد، وهو الأمر الذي يتطلب تحركاً جماعياً للحفاظ على جيل المستقبل. ... أكمل القراءة »

المواطنة وغرس حب الوطن في نفوس الأطفال

لا يختلف اثنان أن الوطن هو أغلى ما نملك، وأننا مهما بذلنا لأجله، فلن نوفيه حقه، فقد عشنا تحت ظله، وأكلنا من خيراته، وترعرعنا فوق أرضه وبين جنباته، وتوفر لنا بهذا الوطن سبل العيش، وبعد كل ذلك، فمن منا لا يحب الوطن؟! يكفينا من ذلك كله ديننا الإسلامي وشريعتنا السمحة التي حثتنا على الانتماء إلى الوطن، ومن هنا ينطلق حب ... أكمل القراءة »

الانترنت والأطفال بين الفوائد والمحاذير

مع تطوّر الطبيعة الديناميكيّة والتفاعليّة للإنترنت لم يعد هناك أيّ خلاف حول أهميّة شبكة الإنترنت وفوائدها الجمّة في مختلف الحقول ولمختلف الأعمار لاسيما وأن المدارس بدأت تلحظ ضمن مناهجها الدراسية مادة المعلوماتية واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كوسيلة تعليمية/ تعلّميّة مهمّة ومعاصرة مستمدة من بيئة التلميذ الاجتماعيّة. لذا سوف نتناول في هذه المقالة تأثيرات كل من الاستخدام الجيّد والاستخدام السيّئِ للإنترنت ... أكمل القراءة »

لعبة الحوت الأزرق لعبة خطرة جدا على الاطفال ، ابتعدوا عنها

الحوت الأزرق لعبة إلكترونية بدأ تداول اسمها بقوة خلال الشهور الماضية، ليس بسبب طبيعتها المسلية أو دورها فى ترفيه الأطفال أو تعليمهم شىء إيجابى، بل لخطورتها ولتحذيرات المسئولين من استخدامها من قبل الأطفال، بعد زيادة حالات الانتحار التى تسببت بها هذه اللعبة، التى يمكن تحميلها مجانا على الهواتف الذكية بكل سهولة. ما هي لعبة الحوت الأزرق ؟ تعد الحوت الأزرق ... أكمل القراءة »

لعبة “سلايم” خطرة على الأطفال.. وإجراءات لمنعها بدول عربية

مع ازدياد المخاوف من المخاطر المرتبطة بلعبة “سلايم” التي لاقت رواجا كبيرا لدى الأطفال، بدأت بعض الدول في اتخاذ خطوات فعلية لوقف بيع اللعبة، أو وضع قيود للتأكد من استخدام النوع المرخص غير الخطير منها. وسلايم (slime) هي عبارة عن مادة لزجة تشبه العجينة، بألوان براقة تجذب الأطفال. وقد لاقت رواجا كبيرا كونها مرنة وتتمتع بملمس لزج يسهل على الأطفال ... أكمل القراءة »

مواقع التواصل الاجتماعي وأثرها في حياة الطفل

الإنترنت وسيلة اتصال غاية في الأهمية بعصرنا الحاضر، فقد أصبحت جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية. كما أن استخدامها أصبح غير مقتصر على فئة عمرية بعينها، بل يستخدمها الصغير والكبير على حد سواء. ووسيلة لتسهيل المعاملات البنكية والحكومية، ونظراً لأن الإنترنت هو جزء أساسي من حياتنا الاجتماعية وحياة العائلة بأسرها، فالأطفال ينشأون في بيئة الإنترنت المحيطة بهم في كل مكان، ... أكمل القراءة »

مخاطر استخدام الأطفال للهاتف المحمول

منذ ظهور الهواتف المحمولة وزيادة إعتماد الكثيرين منا عليها ، واستخدامها بشكل أساسي في أمور الحياة المختلفة ، فقد قامت العديد من الدراسات ببحث أضرار الهواتف المحمولة ، خاصة مع كثرة استخدامها ، وبالفعل فقد قامت دراسات كثيرة بإثبات أن الهواتف المحمولة لها العديد من الأضرار التي تؤثر على الصحة ، وعلى العكس أكدت دراسات أخرى أن استخدام الهواتف المحمولة ... أكمل القراءة »

كيف نتعامل مع أطفالنا المعاقين!!!

من المعروف أن الأطفال المعاقين في العالم كلة للأسف يلقون معاملة سيئة عن غيرهم من الأطفال فى الوضع الطبيعى، لذلك اهتمت الدراسات الحالية بشكل أكثر توسعا لتحديد العلاقة بين سوء المعاملة والإعاقة. – وقد قرر بعض الباحثين أن الأطفال ذوى الإعاقة يمكن أن يكون لديهم استعداد طبيعى لتوقع الإساءة من الآخرين، وذلك لما يوجهه المجتمع لهم من إساءة نتيجة لما ... أكمل القراءة »

أطفالنا وتقنيه المعلومات إتاحة أم ممانعة ؟ مضرةُ أم فائدة ؟

تعيش مجتمعاتنا الحالية  بعصر العولمة والتكنولوجيا والانترنت حيث أدي هذا التطور الهائل إلى قصر المسافة بين الأطفال والعلم والتكنولوجيا حتى باتو ينافسون الكبار في اقتناء وشراء الأجهزة التكنولوجية الحديثة التي تشكل بالنسبة لهم متطلبات أساسية في حياتهم اليومية الأمر الذي يستوجب على الأسرة بان تتبع تربيه جديدة مغايره تماما للتربية التي لاتزال سائدة في مجتمعاتنا ولم تترك المكان للتربية الحديثة ... أكمل القراءة »

كيف تراقب أبناءك على «متجر» تطبيقات جوجل؟

فى يد كل طفل من أطفالنا مهما صغر سنه جهاز هاتف ذكى ينتقل به من مكان إلى مكان، ويتصفح من خلاله الإنترنت بعيدا عن رقابة الأسرة ، ويتجول بلا تحفظ فى أروقة الشبكات الاجتماعية، وتكون الطامة أكبر عندما يدخل هؤلاء لصغار إلى متاجر التطبيقات التى تحتوى على قدر كبير من التطبيقات غير الملائمة لعمرهم، والمليئة بالمواد الجنسية الصريحة أو الكتب ... أكمل القراءة »

error: مرحبا بكم في جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية