شريط الاخبار

أمن المعلومات

عند تعرضك لسرقة هاتفك الجوال :

يجب ابلاغ الشرطة فورا، مع تقديم رقم تعريف الهاتف الجوال، توقيف الخط من الشركة . وبالاضافة الى هذه الاجراءات التي يجب القيام بها، نقدم لكم بعض النصائح الهامة : *أن يكون الشخص حذرا أثناء استخدام الهاتف الجوال في المساحات العمومية المفتوحة. * عدم ترك الهاتف النقال فوق طاولات المطاعم والمقاهي والكراسي الخلفية للسيارة. * عدم حمل الهاتف النقال في اليد ... أكمل القراءة »

احذروا الروابط المختصرة …. فبعضها روابط خبيثة

ماهي الروابط المختصرة ؟ الروابط المختصرة هي خدمات تقدمها مواقع معينة تقوم باختصار الروابط الطويلة إلى روابط قصيره يمكن مشاركتها مع الغير . انتشرت الروابط المختصره مع الشبكة الاجتماعية تويتر والفيسبوك منذ سنوات بسبب محدودية عدد الاحرف المكتوبه في التغريده الوحده ، ومن ثم أصبحت تستخدم على نطاق واسع في شتى المجالات ، منها برامج المحادثات ، الشبكات الاجتماعية الأخرى ... أكمل القراءة »

فيروس الفيبسوك الجديد (كوب فيس) يعود مجددا … كيف نتخلص منه

تعريف بالفيروس فيروس “كوب فيس” هو عبارة عن دودة إلكترونية تنتشر عبر حسابات المستخدمين المسجلين في مواقع الشبكات الاجتماعية ذائعة الصيت من أمثال “فيس بوك” و”ماي سبيس” وغيرها، وهي تخترق قوائم الأسماء في حسابات المستخدمين وترسل لهم أخباراً وتعليقات تتضمن رابطاً لإحدى الصفحات غير الحقيقية لموقع “يوتيوب” وتطلب منهم تحميل نسخة حديثة من مشغل الوسائط المتعددة “فلاش” كي يتمكنوا من ... أكمل القراءة »

علامات “عادية” تشير إلى أن هاتفك الجوال يمكن ان يكون مراقب او مخترق؟

هل تلاحظ وجود صدى صوتٍ أو تكرار لجزء من مكالمتك الهاتفية؟ هل لاحظت وجود صوت طرف ثالث أثناء حديثك مع صديق عبر الهاتف؟ أن يراقبك شخص أو جهة، أمر مثير للريبة والانزعاج بلا شك، فمن منا يحب شعور المراقبة المستمرة؟ ولكن، طالما تحمل هاتفاً محمولاً، عليك توقُّع ذلك طوال الوقت، خاصة إذا شعرت بأن شيئاً ما غير طبيعي يتكرر أثناء ... أكمل القراءة »

الاستخبارات العسكرية تنظم ورشة عمل حول طرق الهجمات الالكترونية والحد من مخاطرها

نظم جهاز الاستخبارات العسكرية /جنين وبالتنسيق مع قيادة منطقة جنين ، ورشة عمل حول طرق الهجمات الالكترونية والحد من مخاطرها ، حيث تطرق الرائد/ مجدي بني شمسة الى كيفية التعامل مع الحالات التي يتم اختراقها وضرورة التوجه الى الجهات المختصة ، والتوعية حول التجسس الالكتروني وعن كيفية اختراق اجهزة الحاسوب واجهزة الموبايل. Hits: 20 أكمل القراءة »

حماية البيانات أمر حاسم لاستمرارية الأعمال

يشهد اعتماد تقنيات المعلومات في بيئة الأعمال نموا وانتشارا في كل قسم بشكل أساسي ويومي، بالإضافة لما تقدمة تقنيات المعلومات من مزايا في جنى الأرباح، في الوقت ذاته يأتي زيادة اعتماد التقنيات كمؤشر على تدفق كميات هائلة من البيانات التي يتم معالجتها في غضون بيئة هذا النظام. حيث تم بناء البنية التحتية لتقنيات المعلومات لجمع وتخزين ومعالجة البيانات الهامة متضمنة ... أكمل القراءة »

ماهي الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN)؟

الشبكات الافتراضية الخاصة (Virtual Private Network) وتختصر عادةً بـ VPN، هي إحدى الوسائل المهمة للاتصال بالإنترنت بشكل آمن، حيث تقوم بالمحافظة على بيانات المستخدمين ونشاطاتهم مخفيةً ومشفرةً، وهي أفضل الطرق لحماية هويتكم والمعلومات التي تتداولونها على الإنترنت من تجسس مزودي خدمة الإنترنت والهاكرز. وتقوم الشبكات الخاصة الافتراضية بتشفير الاتصال بالإنترنت عبر إنشاء نفق وهمي (Tunnel) بين جهازكم ومزود خدمة الـ ... أكمل القراءة »

طريقة فحص الملفات من الفيروسات بدون برامج

أن كل مستخدمي أجهزة الحاسوب وشبكة الانترنت يتلقون الملفات عبر البريد الالكتروني أو مواقع الانترنت أو من خلال استقبالها من احد الأصدقاء وغيرها , ومع تطور التقنية زادت وانتشرن أنواع كثيرة من الفيروسات الضارة والخبيثة , والتي قد تكون محملة على الملفات التي نستقبلها على أجهزة الكمبيوتر خاصتنا , حيث لا ندري أو لا نعلم بوجودها مما يؤدي لاصابة أجهزة ... أكمل القراءة »

طريقة إستعادة ملفات الصور ومحادثات الواتس اب المحذوفة

برنامج واتس اب الشهير اصبح الان البرنامج الاول في المراسلات الفورية بالعالم ، و لكن المشكلة هنا في حالة فقد المحادثات و الصور و الملفات التي تمت مشاركتها لك سابقا فما هي طريقة استعادة محادثات الواتس اب ؟ ، هناك طريقتين لاستعادة محادثات الواتس اب الطريقة الاولى :- يكمن تنفيذها في حالة تم مسح تطبيق الواتس اب الخاص بك و هي طريقة سهلة ... أكمل القراءة »

أهمية أمن المعلومات أصبحت مسألة حياة أو موت أو عودة إلى العصر الحجري!

في قفزات هائلة و بخطى ثابتة يعلو أمن المعلومات بأهميته بين العلوم، بدأت كثير من الشركات منذ أمد بعيد إنشاء أقسام مختصة بأمن المعلومات و الإهتمام بالإجراءات التي يُنشئها أمن المعلومات، و في هذا اليوم بعدما أصبحت العمليات الإلكترونية هي الحل الأمثل لأغلب سكان الكرة الأرضية لا يمكن إنكار أهمية أمن المعلومات بما أنه يلعب دور حارس القلعة التي إن سقطت اليوم، أصبح العالم متخلفاً و ... أكمل القراءة »

error: مرحبا بكم في جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية