شريط الاخبار

سلسلة مقالات

مدونة قواعد السلوك لمنتسبي جهاز الاستخبارات العسكرية – الباب الرابع

الواجبات الأمور الواجب إتباعها من منتسبي الجهاز بما يتعلق بالعمل والشرف العسكري:-   ❊  تنفيذ الأوامر والواجبات الوظيفية والعسكرية المناط بها دون تهاون أو تخاذل وبشكل مهني. ❊  احترام التسلسل الإداري والرتب العسكرية والتقاليد العسكرية المتبعة داخل الجهاز وأن ينفذ ما يصدر إليه من أوامر بدقة وأمانة وذلك في حدود القانون واللوائح والتعليمات المعمول بها داخل أطر الجهاز. ❊  إبلاغ  رؤسائه بالعمل عن أي تجاوز أو ... أكمل القراءة »

الحلقة الثالثة من علم التشفير … 5 أساسيات يجب أن تعلمها عن التشفير

إن من طبع الإنسان و مما جُبل عليه هو حب الإستطلاع و الفضول (الذي ربما يضايق البعض إذا زاد) و الرغبة في سبر أسرار الغموض، لذلك فإن علم التشفير من أمتع العلوم التي ربما تجد فيها تحقيق بعض رغباتك الإنسانية الطبيعية . رمزية للتشفير و لتتكون لديك بعض الأفكار الأولية عن التشفير هناك خمس أساسيات سأذكرها لك  : ما هو التشفير ... أكمل القراءة »

الحلقة الثانية : علم التشفير

تحدثنا بالمقال الأول عن علم الاختزال والعلاقة بين الاختزال والتشفير وصولاً الى ما هو عليه الآن وتحدثنا عن مبدأ علم الاختزال وانواع الاختزال والاساليب المتبعة في الاختزال.  سنبدأ في هذا الموضوع الحديث عن أنواع التشفير. حيث يعتبر التشفير أو علم التعمية كما أطلق عليه عند العلماء المسلمين العرب قديماً عبارة عن عملية تحويل البيانات والنصوص المقروءة إلى صيغة غير مقروءة الا ... أكمل القراءة »

الحلقة الاولى: علم التشفير (Cryptography)

الحلقة الاولى     أمن المعلومات (علم الكتابة المشفرة    ( Cryptography علم الإختزال مع تطور التكنولوجيا ووسائل تخزين المعلومات وتبادلها بطرق مختلفة أو ما يُسمى نقل البيانات عَبرَ الشَبكة من مَوقعٍ لآخر أو مِن شَخصٍ لآخر ، أصبح النظر إلى أمن وحماية تلك البيانات والمعلومات بشكل مُهم للغاية. لذا أصبح علم أمن المعلومات هو مَحل إهتمام لكثير من المستخدمين والباحثين التي ... أكمل القراءة »

أخلاقيات الصحافة فى عصر الإعلام الرقمي ..

أحدثت ثورة المعلومات التي يعيشها العالم الآن طفرة هائلة في الصناعة الإعلامية وأنماط استهلاك المعلومات وإنتاجها ونشرها والتشارك فى مضامينها، حيث أدى هذا التطور إلى تقسيم القطاع الإعلامى إلى مجالين هما، “الإعلام التقليدي” الذي يضم الصحف والمجلات والإذاعة والتليفزيون، و”الإعلام الجديد” الذي يقوم على تدفق المعلومات عبر شبكة الإنترنت والهواتف المحمولة، بما في ذلك مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر ... أكمل القراءة »

عند تعرضك لسرقة هاتفك الجوال :

يجب ابلاغ الشرطة فورا، مع تقديم رقم تعريف الهاتف الجوال، توقيف الخط من الشركة . وبالاضافة الى هذه الاجراءات التي يجب القيام بها، نقدم لكم بعض النصائح الهامة : *أن يكون الشخص حذرا أثناء استخدام الهاتف الجوال في المساحات العمومية المفتوحة. * عدم ترك الهاتف النقال فوق طاولات المطاعم والمقاهي والكراسي الخلفية للسيارة. * عدم حمل الهاتف النقال في اليد ... أكمل القراءة »

ما هو حشيش الجوكر.. مخدرات اصطناعية على شكل بخور.. خطر جديد يحدق بالشباب

إن مادة “الجوكر” تعد من المخدرات الاصطناعية التي وصلت إلى الأسواق العالمية في عام ،2000 وبدأت في الانتشار سريعاً إلى أن وصلت إلى الدول العربية منذ عامين تقريباً، ونظراً لسهولة الحصول عليها عبر المواقع الإلكترونية حيث تباع على شكل بخور أو أعشاب طبيعية ويتم التسويق لها على أنها طبيعية مئة في المئة وليس لها أضرار جانبية ولا يمكن الكشف عنها ... أكمل القراءة »

إحذروا … طرق جديدة للخداع و النصب وغسيل الاموال عن طريق رسائل البريد الالكتروني

انتشرت جرائم الكترونية متعددة وخاصة بعد الانتشار الواسع لاستخدامات الانترنت بشكلها الواسع وانتشر مع هذا الاستخدام طرق متعددة أيضا من النصب والاحتيال وغسيل الاموال باستخدام رسائل على البريد الالكتروني وتعددت طرقها وأساليبها نذكر منها هنا اخطر نوعين من الرسائل الالكترونية التي تصل بشكل عشوائي لمعظم الدول العربية ومنها دولة فلسطين وتكون عادة باللغة الانجليزية وهي :- أولا : غسيل أموال وطرق ... أكمل القراءة »

تحويل كاميرة هاتفك إلى كاميرة مراقبة لمنزلك أو للشارع أو أي مكان تريده

كم جميل أن تجلس أمام حاسوبك وأنت تراقب زاوية معينة على منزلك بالفيديو وكأنك تمتلك كاميرة مراقبة ، وهذا الأمر أصبح متاحا  حتى وإن لم تمتلكها مع تطور تطبيقات الهواتف الذكية حيث يمكنك استعمال تطبيق ip webcam لتحويل كاميرة هاتفك الشخصي إلى كاميرة للمراقبة  تضعه في أي زاوية على منزلك أو تجعله يطل على الشارع ، ثم تذهب إلى حاسوبك ... أكمل القراءة »

دور الاعلام في الوقاية من الجريمة والانحراف

من المسلم به أن الأمن يُعد من أهم الركائز التي يقوم عليها المجتمع, حيث إن تقدم المجتمع يتناسب تناسباً طردياً مع أمنه واستقراره؛ فهناك ارتباط وثيق بين الأمن والتنمية؛ فلا تنمية بلا أمن؛ وبالأمن تستقر الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية. وحتى يتحقق الأمن على النحو المطلوب, يتعين أن تشارك جميع أجهزة الدولة تحقيقه. ومن أهم الأجهزة في الدولة المعاصرة جهاز الإعلام, الذي ... أكمل القراءة »

error: مرحبا بكم في جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية