شريط الاخبار

الشائعات … سم قاتل

الشائعات في وسائــل التواصـل الاجتماعي وتأثيراتها السلبية

في الوقت الذي أصبحت فيه وسائل التواصل الاجتماعي إحدى الأدوات المهمة فيما يطلق عليه الإعلام الاجتماعي أو الإعلام الجديد أو البديل بالنظر لما تقوم به من دور متعدد الأبعاد، سياسي واجتماعي وثقافي واجتماعي، فإنها تظل في الوقت ذاته حاملة أو مروجة لأحد مصادر التهديد للأمن الوطني للدول والمجتمعات، في ظل لجوء البعض إلى توظيفها بشكل سيئ في نشر الشائعات والأكاذيب ... أكمل القراءة »

الإشاعات .. جريمة ضد أمن المجتمع

انتشرت الإشاعات في الآونة الأخيرة بشكلٍ ملفت لتُصبح من الظّواهر الاجتماعية السلبية الواضحة في المجتمعات، وقد ساعد على انتشارها تطوّر وسائل الاتصال الحديثة مثل الواتساب والفيسبوك وغيرها، وتعدّ من الظواهر السلبيّة لما لها من تأثيرٍ سلبي على بعض أفراد المجتمع الذين يُصدّقونها ويساعدون على انتشارها، لذلك أصبح التصدّي لها من أولويّات الحكومات وبعض الجهات حتى لا تضرّ بأمن المُجتمع واستقراره ... أكمل القراءة »

سم الشائعات قد يقتل العملية التعليمية في المدارس والجامعات

من التحديات التي تواجه الشباب اليوم انتشار الشائعات السلبية المغرضة التي  تستهدف عقل الإنسان وقلبه ونفسه, أي أنها تتجه إلى معنوياته لا ممتلكاته، حيث إن ميدانها هو الشخصية، وتستهدف الفكر والعقيدة والروح لتحطيم معنويات الفرد الذي يعيش في المجتمع المستهدف بالإشاعة, فيكون معرضًا دائمًا لكثيرٍ من الأمراض النفسية والاجتماعية التي تسيطر عليه وتتحكم في تصرفاته وأفعاله, وتعتمد على التعامل مع ... أكمل القراءة »

ترويج الشائعات : كيف تتعامل مع مروجي الشائعات بشكل ملائم ؟

ترويج الشائعات هو أمر خاطئ بكل تأكيد، لكن للأسف الكثيرون يقعون في هذه المشكلة، نساعدك هنا على أن تجد الطريقة الملائمة من أجل التعامل معهم بكفاءة. أي شخص يعمل في شركة كبيرة أو لديه الكثير من زملاء العمل أو المدرسة أو الجامعة، سيعرف بالتأكيد إلى أي مدى يمكن أن يسببه ضرر ترويج الشائعات عندما تخرج عن السيطرة. قد تكون النصيحة ... أكمل القراءة »

error: مرحبا بكم في جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية