شريط الاخبار

الذكرى 29 للاستقلال

إعلان استقلال دولة فلسطين هو الفكرة والحلم الذي كتب وثيقته الشاعر الكوني محمود درويش، وتلاه القائد الرمز ياسر عرفات في الخامس عشر من تشرين ثاني 1988م في الجزائر العاصمة خلال انعقاد مؤتمر المجلس الوطني الفلسطيني، وكان الإعلان الأول للاستقلال تم في تشرين الأول عام1948 م من قبل حكومة عموم فلسطين في غزة خلال انعقاد مؤتمر المجلس الوطني.
نص الإعلان على تحقيق استقلال دولة فلسطين على أرض فلسطين وحدد القدس عاصمة أبدية لهذه الدولة، وقامت بعدها 105 دولة بالاعتراف بهذا الاستقلال، وتم نشر 70 سفيراً فلسطينياً في عدد من الدول المعترفة بالاستقلال.
بين تشرين الأول وتشرين الثاني أربعون عاما سطر شعبنا بينهما وبعدهما أسمى آيات التضحية والفداء لترسيخ الاستقلال على الأرض.
تشرين أول 1948م ، تشرين ثاني 1988م، كانون أول2012م الدولة الفلسطينية عضواً في الأمم المتحدة، وليتحمل الاحتلال أمام إجماع العالم تبعات احتلاله دولة فلسطين الدولة العضو في الأمم المتحدة.
بمناسبة ذكرى الاستقلال المجيدة نتقدم من أبناء شعبنا المناضل بأسمى التهاني والتبريكات بعيد الاستقلال على طريق الدولة المستقلة والقدس العاصمة والحرية وتحرير الأسرى وعودة اللاجئين والسيادة التامة والأكيدة.

error: مرحبا بكم في جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية