شريط الاخبار

الخصوصية

سياسة الخصوصية المتعلقة بالموقع الإلكتروني

الاستخبارات العسكرية الفلسطينية

يُدار الموقع الإلكتروني للاستخبارات العسكرية الفلسطينية، بما في ذلك جميع المعلومات والمواد الواردة فيه، بإشراف دائرة العلاقات العامة والاعلام في الإستخبارات العسكرية الفلسطينية.

التزام

تلتزم الاستخبارات العسكرية الفلسطينية بالحفاظ على خصوصيات جميع مستخدمي ومتصفحي موقع الاستخبارات العسكرية الفلسطينية لجميع صفحات الموقع الإلكتروني. ولا تنطبق على الصفحات المتعلقة ببند الروابط  في الموقع. ويعني استخدام الموقع الإلكتروني أن المُستخدِم يقبل الأحكام الواردة في سياسة الخصوصية هذه. ويجوز للاستخبارات العسكرية الفلسطينية تغيير أحكام هذه السياسة من حين لآخر كلما دعت الحاجة لذلك، ويكون استمرار المُستخدِم في استعمال الموقع الإلكتروني على أساس الشروط الواردة في سياسة الخصوصية هذه حسبما يجري تعديلها من وقت لآخر.

ما هي أنواع المعلومات التي تجمعها الاستخبارات العسكرية الفلسطينية من خلال الموقع الالكتروني؟

يتوقف نوع ومقدار المعلومات التي تتلقاها الاستخبارات العسكرية الفلسطينية وتخزينها على كيفية استعمال المُستخدِم لموقعها.  ويمكن للمستخدم الدخول إلى معظم صفحات الموقع بدون إبلاغ الاستخبارات العسكرية الفلسطينية بهويته وبدون الكشف عن أية معلومات شخصية. وتجمع أجهزة الخدمة الإلكترونية لدى الاستخبارات العسكرية الفلسطينية سجلات بلا أسماء خلال زيارات المُستخدِمين إلى موقها الالكتروني، ويُستعان بهذه المعلومات لوضع إحصائيات إجمالية، لتحديد الأوقات التي يتم فيها الدخول إلى الموقع، والصفحات التي تُحيل الزوار إلى هذا الموقع، ونوع أدوات التصفح الإلكتروني التي يستعملها الزوار، والصفحات التي تُطالع. ومن شأن هذه الإحصائيات أن تساعدنا على فهم طبيعة استخدام الموقع وأن تزودها بمعلومات قيمة لتحسين وتطوير الموقع مستقبلاً.

ولا تجمع الاستخبارات العسكرية الفلسطينية عن طريق موقعها الإلكتروني أية معلومات يمكن التعرف من خلالها على شخصية المُستخدِم (مثل الاسم أو العنوان أو رقم الهاتف أو عنوان البريد الإلكتروني)، إلا إذا قرر المُستخدِم تقديم مثل هذه المعلومات، ومن ذلك مثلاً إذا قرر إبداء اهتمام باستخدام نماذج إتصل بنا أو نموذج المقترحات والشكاوي أو الاتصال على 113 للتبليغ عن حالة معينة او مراسلتنا عن طريق البريد الالكتروني الرسمي.

كيف نستعمل المعلومات التي تصل لنا ؟

تظل البيانات الشخصية التي يقدمها المُستخدِم عبر الموقع الإلكتروني للاستخبارات العسكرية الفلسطينية طي الكتمان، ويقتصر تخزينها بصورة آمنة على المدة اللازمة للغرض الذي قُدِّمت من أجله فقط، أو على النحو الموضح على الموقع، أو كما تقتضي ضرورات التقيد بالتزاماتنا القانونية.

ملفات تعريف الارتباط ( cookies ) الكوكيز.

يعود موضوع ملفات الكوكيز أو cookies من حين لآخر ليشغل بال مستخدمي الانترنت، خصوصاً مع تزايد الحديث عن أمن الشبكات وخصوصية المستخدم. وينقسم مستخدمو  إلانترنت إلى فئتين:

    1-  فئة ترى أن ملفات الكوكيز شر مطلق، ويجب تجنبها بكافة الطرق.

    2- فئة أخرى ترى أن ملفات الكوكيز هذه لها منافع وفوائد تفوق آثارها المزعجة.

معلومات للقارئ

ما هي ملفات الكوكيز؟
ملفات الكوكيز عبارة عن ملفات نصية، فهي ليست برامج أو شفرات برمجية كما يزعم الكثير، تقوم المواقع التي تزورها بإيداعها على القرص الصلب في جهازك، وتحتوي هذه الملفات النصية على معلومات تتيح للموقع الذي أودعها أن يسترجعها عند الحاجة، أي عند زيارتك المقبلة للموقع.
وتختلف المعلومات التي تخزن ضمن ملفات الكوكيز من موقع لآخر، ولكن ليس بإمكان هذه المواقع استرجاع أي معلومات إضافية عنك أو عن جهازك، باستثناء تلك المعلومات المخزنة في الملف النصي الخاص بها، والتي تم إرسالها من قبل الموقع، وبذلك لا تستطيع هذه المواقع الاطلاع على مضمون ملفات الكوكيز الأخرى، أو أي ملفات خاصة على جهازك.

كيف يتم إيداع ملفات الكوكيز على جهازك؟
يرسل المتصفح، عند إدخالك عنوان موقع في شريط العناوين، طلباً إلى الموقع الذي حددته، متضمناً عنوان IP الخاص به، ونوع المتصفح الذي تستخدمه، ونظام التشغيل الذي يدير جهازك. تخزّن هذه المعلومات في ملفات خاصة بالمزود Log Files، ولا علاقة للكوكيز بالمعلومات التي يتم إرسالها. وفي الوقت ذاته، يبحث المتصفح عن ملفات كوكيز، التي تخص الموقع المطلوب، فإذا وجدها يتم إرسالها مع طلب مشاهدة الموقع، وإذا لم توجد لا يتم إرسال أي معلومات.
يستطيع الموقع، عند استلامه طلب المشاهدة مع ملف الكوكيز، أن يستخدم المعلومات الموجودة في الملف لأغراض مختلفة، نعرضها لاحقاً. وان لم يوجد ملف الكوكيز، فإن الموقع سيدرك أن هذه زيارتك الأولى إليه، فيقوم بإرسال ملفات الكوكيز إلى جهازك لتخزن عليه. وبإمكان الموقع تغيير المعلومات الموجودة ضمن ملفات الكوكيز أو إضافة معلومات جديدة كلما قمت بزيارة الموقع.
يتم تخزين بعض ملفات الكوكيز في الذاكرة فقط، بحيث يجري حذفها مباشرة عند إغلاقك المتصفح، ولكن معظمها وتسمى “ملفات الكوكيز المثابرة”، يتم تخزينها لفترة محددة على القرص الصلب لحين انتهاء صلاحيتها وقد تدوم صلاحيتها مدة أشهر أو حتى سنوات. أما بعض ملفات الكوكيز التي تعرض تاريخ صلاحية لتاريخ سابق، فإنها تُحذف مباشرة ولا تُخزَّن على قرصك الصلب.
وتعود المعلومات المخزنة في ملفات الكوكيز إلى مزودات الموقع الذي أصدرها فقط، وقد تعمم بعض الشركات الكبرى ملفات الكوكيز التي تصدرها على جميع مزوداتها، لتنسيق المعلومات المتضمنة، ولكي لا تصدر كل من مزوداتها ملفات كوكيز للمستخدم ذاته، عند زيارته لصفحات مختلفة في الموقع.

الاطلاع على البيانات الشخصية للمستخدم

يجوز للمُستخدِم الاحتفاظ بحقوق الاطلاع على بياناته الشخصية المقدمة إلى الاستخبارات العسكرية الفلسطينية ،وله الحق في تصحيح تلك البيانات، أو في بعض الظروف له الحق في الاعتراض على تعامل الاستخبارات العسكرية الفلسطينية مع بياناته، وذلك بموجب قانون سرية المعلومات. وإذا رغبت في ممارسة أي من هذه الحقوق أو كانت لديك أية أسئلة حول هذه السياسة، يُرجى مراسلتنا على بريدنا الالكتروني info@ pmi.pna.ps

مواقع إلكترونية لأطراف ثالثة (روابط المؤسسات الحكومية )

 قد تحتوي خدماتنا على الإنترنت ارتباطات لمواقع إلكترونية أخرى لا نتحكم بها نحن. ويتم توفير أي ارتباطات من هذا النوع لتستفيد منها فقط، وهذا لا يعني أننا ندعم هذا الموقع الإلكتروني أو محتوياته. إذا استخدمت هذه الارتباطات، فستخرج من صفحاتنا وإذا قررت زيارة أي موقع مرتبط، فعليك القيام بذلك على مسؤوليتك الخاصة. تنطبق هذه الشروط فقط على استخدامك لخدماتنا على الإنترنت ولا يمكننا أن نتحمل مسؤولية أي محتوًى أو منتجات وخدمات متوفرة على أي موقع إلكتروني آخر لأننا لا نتحكم بها.

التغييرات في الموقع الإلكتروني وإخلاء المسؤولية : 
تحتفظ الاستخبارات العسكرية الفلسطينية بالحق في تغيير المعلومات الواردة في الموقع الإلكتروني في أي وقت دون سابق إنذار.

Hits: 55

error: مرحبا بكم في جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية