شريط الاخبار

النشأة

أنشأت الاستخبارات العسكرية بقرار من الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات عام 1994 وكلف برئاستها العميد ركن موسى عرفات القدوة ، وقد تعاقب عدد من المدراء على رئاسة الاستخبارات العسكرية الفلسطينية ويرأسها حاليا سيادة اللواء زكريا مصلح  والذي تم تكليفه بقيادة الاستخبارات العسكرية الفلسطينية  عام 2015.

تعريف

الاستخبارات العسكرية الفلسطينية هي إحدى أركان المنظومة الأمنية الفلسطينية التي تهدف مجتمعة الى حماية الأمن القومي الفلسطيني وهي الضابطة العدلية لقوات الامن بناء على قرار فخامة الرئيس محمود عباس أبو مازن  عام 2014.

ويتلقى مدير الاستخبارات العسكرية تعليماته من القائد العام مباشرة بصفته مساعدا له لشؤون الأمن ، وتختص الاستخبارات العسكرية الفلسطينية بمجموعة من المهام والواجبات الداخلية والخارجية بهدف الحفاظ على مناعة الجبهة الداخلية و المؤسسة الأمنية والعسكرية.

وتقوم الاستخبارات العسكرية الفلسطينية بدور فعال على مستوى الساحة الفلسطينية والدولية لما لها من علاقات مع المؤسسات الحكومية والوزارات والملحقين العسكريين والدول المستضيفة لهم حيث تمتاز العلاقات بالتنسيق والتعاون المتبادل.

إن الاستخبارات العسكرية الفلسطينية تقوم على رؤية وطنية واضحة، ورسالة صريحة لتحقيق الأهداف والاستراتيجيات، مستندة في عملها وأداءها على النظم والتشريعات والقوانين الوطنية.

Hits: 917

error: مرحبا بكم في جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية