شريط الاخبار

الرؤية والأهداف

الرؤية

تسعى الاستخبارات العسكرية الفلسطينية لتطوير العمل والأداء داخل المؤسسة الأمنية والعسكرية بما يتلائم مع القوانين والأنظمة الدولية المعمول بها في مجال العمل الأمني وحقوق الانسان وحماية كرامة و مكتسبات ومقدرات ومؤسسات  الشعب الفلسطيني من التخريب والعبث والاختراق وانتهاك حقوق الإنسان، والارتقاء بها الى المواصفات العالمية في تقديم الخدمة في مجالات حفظ الأمن. وهذه المؤسسة بمثابة العمود الفقري لأمن الشعب الفلسطيني كونها تقوم بحماية كافة فروع المؤسسة الأمنية والعسكرية من الأخطار الداخلية والخارجية.

الأهداف

1- تطوير كفاءة وقدرة الاستخبارات العسكرية الفلسطينية بما يكفل تأدية الواجبات والمهام المكلفة بها وفقا لأفضل المعايير الدولية مع الحفاظ على القيم المجتمعية للشعب الفلسطيني.

2- العمل على إعداد المؤسسة الأمنية للقيام بواجباتها في الدفاع عن الوطن وحماية مقدراته ومنع إختراقها وتنفيذ تعليمات القيادة  السياسية العليا.

3- العمل على ضمان نظم السيطرة الفعلية والفاعلة بما يضمن التزام كل من هو تحت المسؤولية المباشرة وغير المباشرة بالتعليمات التي تصدر عن القيادة السياسية العليا وعدم تجاوزها والتي تهدف لحماية الوطن والمواطن ومقدراته والحفاظ عليها.

4- العمل على القضاء على كافة الخروقات  القانونية والأمنية  ومعالجة أوجه الخلل بالتعاون الوطيد مع المواطنين من أجل الوصول لحالة من التكامل الفعلي بين المؤسسة الأمنية والعسكرية  وبين كافة شرائح المجتمع وذلك ببناء الثقة المتبادلة بروح عالية من المسؤولية  والمواطنة.

Hits: 435

error: مرحبا بكم في جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية